Pages

Sunday, March 29, 2020

للعار: رئيس بلدية بيروت يرفض التبرع للصليب الأحمر اللبناني بسبب شعار “الصليب

تقدّمت مجموعة من أعضاء المجلس البلدي لمدينة بيروت بكتابٍ عُرض  خلال الجلسة الاستثنائية للمجلس، وموضوع الكتاب هو التبرّع للصليب الاحمر بمبلغ مليار ونصف ل.ل.
إلا أن المفاجأة كانت بالرفض المطلق من قبل جمال عيتاني لتقديم المساعدة للصليب الاحمر في هذا الظرف الاستثنائي واضعاً حججاً وعراقيلا واهية.
كما رفض عيتاني إقتراحاً قُدِّم من الأعضاء الموقعين على الكتاب بتخفيض المبلغ الى 750 مليون ل.ل.
وبحسب معلومات السياسة، فإن رفض اقتراح التبرع للصليب الأحمر يأتي من منطلق طائفي، وذلك لوجود كلمة الصليب في اسم هذه المؤسسة.
أما عضو مجلس بلدية بيروت يسرى صيداني فدعمت رفض عيتاني، مبرهنة رفضها هذا بعد استناد الكتاب على المناصفة بين مؤسسة المقاصد والصليب الاحمر
عمليا، لبنان في حالة خطر جراء انزلاقه نحو مستوى الانتشار السريع لوباء فيروس كورونا.
وفعليا، هذا الوباء الخطير مرض لا يميّز بين شعب مسيحي أو مسلم، وبالتالي هذا العرض الطائفي هو عرض رخيص.
لذلك، فعلى عيتاني وصيداني أن يحفظا ماء وجههما ويتقدما باستقالتهما  من المجلس البلدي احتراما .
.لمشاعر اللبنانيين في  الظروف الصعبة
يذكر بأن عدداً كبير من موظفي وشرطة بيروت تبرعو بمعداتهم الى الصليب الأحمر اللبناني... شكراً
ونحن نطلب فوراً باستقالته ونرفض عنصريته والصليب الأحمر اللبناني هو في خدمة الشعوب حول العالم ولا يميز بين طائفة ولون ومذهب وبلد وبالتحديد في لبنان كان جسر عبور للإنسانية في زمن الحرب والسلم وايضاً اليوم في زمن الكورونا كفى تعصب وعنصرية وحقد...

موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Friday, March 27, 2020

صرخة فنان موجوع من وطني في زمن الكورونا والحجر المنزلي.

 الفنان اللبناني العريق اسعد رشدان الحاصل على الجنسية الاميركية يوجه صرخة موجعة عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك ويطالب الدولة اللبنانية والمصرف المركزي بأعادة أمواله ليؤمن حياته الصحية والاجتماعية في هذة الفترة الخطيرة
"الى بيّ العونيي والى رئيس فرقة الأحزاب الالهية والشيطانية والى حاكم العهر المركزي، والى رئيس جمعية ال٦٥ حرامي والى وزير مزراب الفساد المالي المحترمين من زبائنهم:
اليكم ما انا فيه من عشرات السنين ولم اواجه أية مشكلة معه، وذلك قبل وجودكم على شاشة حياتي...
أدفع شهرياً بدل أدوية وبشكل مستمر:
١٤٨.٠٠٠ ل ل للدواء Pradaxa
 ٥٢.٠٠٠ ل ل للدواء Losanet
٢٥.٠٠٠ ل ل للدواء Nebilet
١٢.٠٠٠ ل ل للدواء Allopurinol
٧.٠٠٠ ل ل للدواء  Simvastatin
 ١٣.٠٠٠ ل ل للدواء Aspicor
٤.٠٠٠ ل ل.   للدواء Blokium
٧.٠٠٠ ل ل.   للدواء Magné B6
٥٢.٠٠٠ ل ل   للدواء Avodart
٧٥.٠٠٠ ل ل  للدواء Talys
أي ما مجموعه الشهري الثابت:
٣٨٨.٠٠٠ ل ل عدا المتفرقات، كهذا الشهر مثلا لعلاج فايروس الزونا :
٨٠.٠٠٠ ل ل للدواء Valtrex
٢٥.٠٠٠ للدواء Gabrika
انا لست موظفاً لا عاما ولا خاصاً، أنا ممثّل أحمل شهادة جامعية للدراسات العليا في الاخراج والتمثيل، وأعمل في هذا المجال، واتقاضى مكافأة عن ما أؤديه من أدوار. إن عملت أتقاضى وإن لم أعمل، فإني أعيش مما لدي.
ما لدي من مدّخرات فائضة، والتي اعيش منها أيام القحط الفني وأدفع منها ثمن الأدوية وبقية المصاريف، تتراوح ما بين ٣.٠٠٠ و٥.٠٠٠ دولار اميركي، لان الشركات التي أعمل معها تتعامل بالدولار وبالتالي تحرّر لنا شيكات بالدولار. وانا أقبل بارادتي بذلك، لاني لم أثق يوماٌ بعملتكم، خاصة عندما أكلتم ثلاث ارباع تعويض خدمتي ل٢٥ سنة في التعليم الرسمي، وذلك سنة ١٩٩٣ عندما رفعتم، كسلطة بغض النظر عن شاغليها، سعر الدولار الى ٣.٠٠٠ ل ل...
الآن، انا متوقف عن العمل، اولا بسبب الوضع السياسي العام الذي سبق الوضع الصحي، والآن بسبب وضع الكورونا، علماً أني رغم كل ذلك، قد دفعت هذه السنة ما يتوجب عليّ من ضريبة دخل لوزارة مزراب الفساد المالي....
لدي في المصرف من مدخراتي حوالى ال٣.٧٠٠ دولار اميركي، لا استطيع أن أحصل منها على دولار واحد. 
يقال لي خذهم بالليرة اللبنانية فأقول لهم: فشر برقبتكن وبرقبة اللي خلّفكن واللي بيخلّف متلكن بعد مية سنة.
يا كلاب السلطة كلكن اللي سمّيتن واللي ما سمّيتن، قيمة الدولار الفعلية هي قيمة بيعه في سوق الصيرفة وانتم تعرفون ذلك حق المعرفة. لا املك ثروات كي اضحّي بنصفها لذلك اقول لكم: اعطوني مصرياتي متل ما عطيتكن ياهن، وانا لا اتقاضى فوائد عن هالقرشين، بل ادفع لكم عمولة على كل دولار كنت اسحبه ولم اكن اعرف لماذا، اريد مصرياتي الآن كاملة والا اعتبر نفسي حرا في أي تصرّف أقوم به، واعتبره قانونياً في البلد الزريبة... 
وأعذر من أنذر
اسعد رشدان

Thursday, March 26, 2020

بالفيديو: شباب لبنانيون يبتكرون آلة للتعقيم والوقاية من فيروس كورونا.

يمكنكم مشاهدة تقرير خاص لمحطة الحرة التلفزيونية مباشرةً من لبنان
تحية محبة وتقدير واحترام لهذه النخبة من شباب لبنان وشكراً لمحطة الحرّة على هذا التقرير  ودعوة لجميع ابناء الجالية والوطن خليكم بالبيت 

موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

بالفيديو: سيدة لبنان مضاءة بالعلم اللبناني على نيّة مرضى الكورونا

كما في المراحل الصعبة التي تجاوزها #لبنان على مرّ تاريخه، عين سيدة حريصا اليوم أيضاً على هذا الوطن وشعبه في الأزمة الصحية العالمية جرّاء فيروس #كورونا. مزينةً بالعلم اللبناني، أنيرت في عتمة الألم والهلع والخوف من المجهول لتقول: "لا تخافوا... أنا معكم".
أضيئ تمثال العذراء في مزار سيدة لبنان- حريصا، لمناسبة عيد البشارة، بألوان العلم اللبناني، وذلك على نية لبنان وشفاء المرضى بفيروس كورونا.
وألقى الاب فادي تابت كلمة طلب فيها من "العذراء مريم، التي ترتفع كالأرزة على هذه التلة، أن تتدخل لدى إبنها يسوع، كما فعلت في عرس قانا الجليل ليخلص أولادك، فنحن اليوم في عيد بشارتك، نعيش حدثا مؤلما وهو خطر وباء متفش في العالم وفي لبنان، ننتظر منك أن تطلبي من إبنك يسوع ليخلصنا.
نضع وطننا وشعبه في قلبك، ونصلي معك لإبنك يسوع كي يشفي مرضانا الذين اصيبوا بالوباء، وأن يلمس وطننا وشعبه".
ثم كانت تلاوة صلوات ومسبحة الوردية.

ونحن ابناء الجالية في اوستراليا نصلي ونتضرع للرب يسوع وأمنا العذراء ونطلب شفاء المرضى وخلاص البشرية من هذا الوباء القاتل والخطير.

موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة
تصوير الاب ايلي قرقماز.

Tuesday, March 24, 2020

عاجل: الوزيرة مي شدياق مصابة بالكورونا وتقول: سأنضم قريباً الى لائحة المتعافين.

أعلنت الوزيرة السابقة مي شدياق في بيان أنه “بعد عودتي من العاصمة الفرنسية باريس في الأسبوع الماضي، ظهرت لدي بعض العوارض المشابهة لعوارض الإصابة بفيروس “كورونا” مما استدعى الزامي فوراً بالحجر المنزلي”.
وأجريت نهار السبت فحوصات طبية في مستشفى Hotel Dieu للتأكد من سبب العوارض. وبعد ظهور نتائج التحاليل منذ قليل، طلب مني التوجه إلى المستشفى للعلاج بعد تأكيد اصابتي بالفيروس. وأشير إلى أن حالتي ليست حرجة وسأنضم قريباً انشالله الى لائحة المتعافين من فيروس كورونا.
نتمنى الشفاء العاجل للجميع 
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Monday, March 23, 2020

فنان الزمن الجميل يغني الدلعونا اللبنانية للكورونا مع كاس عرق.

أراد الفنان اللبناني من الزمن الجميل فهد عقيقي ان يوصل رسالة لابناء الجالية والوطن من خلال الدلعونا للكورونا . ويلي دلعونا ويلي دلعونا يا ربي ابعد عنا الكورونا...يمكنكم مشاهدتها حصرياً
وطلب من الجميع التزام منازلهم وممارسة حياتهم الفنية والعائلية عبر المواقع الإلكترونية ومشاركة الجميع بها  والفنان الصديق فهد عقيقي يغني للكورونا مع كاس عرق وتبولة وكبة بالصينية وصحن خضرا....
تحية محبة وتقدير للفنان الصديق ولعائلته والرب يحمي الجميع.. ويبعد عنا الكورونا.... #ازمة_وبتمرق #خليك_بالبيت

موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

Sunday, March 22, 2020

الوزير السابق محمد الصفدي إصيب بالكورونا. وعقيلته تطمئن.

صدر عن المكتب الاعلامي للوزيرة السابقة فيوليت خيرالله الصفدي البيان الآتي:
بعدما توالت الاتصالات من الاصدقاء الاعلاميين للاستفسار عن صحة الوزير السابق محمد الصفدي تشكر الوزيرة السابقة فيوليت الصفدي الجميع وتطمئن ان زوجها بحالة جيدة بعدما اتت نتيجة الفحص المخبري ايجابية وإن شاء الله سينضم قريباً الى لائحة المتعافين من كورونا فايروس.
كما تؤكد الصفدي انه تم ابلاغ جميع الموظفين والاصدقاء والاقارب الذي اختلطوا به كي يحجروا انفسهم علما ان مؤسسات ومكاتب الصفدي مغلقة منذ اكثر من عشرة ايام.
واوضحت الصفدي انها هي اليوم في الحجر المنزلي للمدة الصحية المطلوبة علما ان نتيجة فحوصاتها سلبية.
نذكر بهذا الخبر الذي نقلته الوسائل الاعلامية اليوم في لبنان
وزيراً شماليّاً سابقاً ظهرت عليه عوارض فيروس كورونا، وجاءت نتيجة الفحص الذي خضع له إيجابيّة فأدخل الى مستشفى في جبيل، بإسمٍ مستعار، وبقي لأيّام في غرفة العناية الفائقة. وتشير المعلومات الى أنّ صحة الوزير السابق تحسّنت فخرج من المستشفى الى المنزل حيث يخضع لمتابعة طبيّة. كما يخضع أفراد عائلته ومن احتكّ بهم لفحوص مخبريّة للتأكّد من عدم إصابتهم بالفيروس.

نتمنى الشفاء العاجل للجميع الكورونا منو مزحة كرمال عيلتك ووطنك خليك بالبيت.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Tuesday, March 17, 2020

بالفيديو: مراسلة تلفزيون الجديد راشيل الحسيني الى المستشفى للحجر الصحي بانتظار النتيجة.

اعلنت قناة "الجديد" في بيان أن " المراسلة في القناة الزميلة راشيل الحسيني تعرضت الى وعكة صحية أثناء ظهورها المباشر في نشرة الأخبار من منطقة المصنع حيث سقطت أرضاً بعد شعورها بدورا وانخفاض في ضغط الدم".
وأشارت الى أن " الحسيني نقلت على الفور الى المركز الصحي التابع لوزارة الصحة عند الحدود لإجراء الفحوصات اللازمة وأفاد الطبيب المعالج بأن الزميلة الحسيني ليس لديها أي عارض من عوارض كورونا حيث أن حرارتها طبيعية وعاد ضغطها معتدلاً غير أنها عانت من ارهاق شديد ورهاب تسبب لها بدوران وحالة اغماء".
وأضافت، " لكن إدارة الجديد وحرصًا على سلامتها وحرصاً منها على سلامة الزميلة الحسيني وكل من تواصلت معهم من الزملاء في الايام الأخيرة ستقوم بإجراء فحص فيروس كورونا للزميلة الحسيني والزميل المصور الذي كان برفقتها ايلي أبو عسلي، وبعد إجراء الفحوصات سوف يخضع الزميلان لفترة عزل تمتد الى 18 ساعة بانتظار ظهور النتائج".
وتمنت الإدارة " لكل الزملاء دوام الصحة"، مؤكدة "انها تحرص على اتخاذ كافة التدابير المؤدية الى السلامة والوقاية وقد اتبعت لائحة برتوكولات ملزمة للزملاء في المؤسسة حفاظًا على سلامة الجميع وتحرص على التدقيق بهذه الإجراءات الصحية والتعقيم لدى الإشتباه بأي عوارض مرضية".

وصول أشخاص من ايران الى الشام ودخلوا لبنان براً عبر معبر المصنع قبل إقفاله .


معلومات الـ "أم تي في" زهاء 14 شخصاً وصلوا من  منطقة قم الايرانية الى الشام ومن بعدها دخلوا الأراضي اللبنانية عبر المعبر قبل ساعة من إقفاله ليلاً وتمّ الكشف عليهم والتأكد من عدم وجود أي عوارض عليهم
المصدر : MTV.

Monday, March 16, 2020

الجنرال شامل روكز: أتقدم بمخصصاتي الشهرية كنائب إلى مستشفى البوار الحكومي

أعلن النائب شامل روكز عبر تويتر أنّه “انطلاقاً من مفهوم التضامن الوطني والإنساني أتقدم بمخصصاتي الشهرية كنائب في مجلس النواب إلى مستشفى البوار الحكومي،

آملاً من كل من يمكنه المساعدة أن يقدم بحسب قدراته مساندةً للطاقم الطبي في المستشفيات ومتطوعي الصليب الاحمر وحتى للأفراد الذين يودون القيام بالفحوصات والعلاجات اللازمة”.
مع تمنياتنا بالسلامة للجميع.وبأن تمر هذة الأزمة الصحية والسياسية بأسرع وقت
تحية محبة وتقدير لابن المؤسسة العسكرية ونائب كسروان وعلى أمل يقوم بعدة الخطوة الانسانية جميع السياسيين.
موقع لبنان في اوستراليا- بادرو الحجة

بالفيديو: النائب سيمون ابي رميا يوجه رسالة الى ابناء منطقة جبيل.

بالفيديو: النائب سيمون ابي رميا يوجه رسالة لابناء منطقة جبيل من منزله في اهمج ويعلن عن إنشاء خلية أزمة من نواب وبلديات ومخاتير وقائممقام جبيل لمواجهة فايرس الكورونا بعيدا عن المهاطرات والمزايدات السياسية ويدعوا ابناء المنطقة للالتزام بالتوجهات بعد اعلان الحكومة بالامس عن حالة الطوارئ الصحية ويطلب من الجميع الإبقاء في منازلهم
يمكنم مشاهدة الفيديو:
على أمل ان تنتهي هذة الأزمة الصحية في العالم نطلب من الرب السلامة والأمان للجميع.
تحية محبة وتقدير للنائب المواطن الصديق سيمون ابي رميا.
 موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Sunday, March 15, 2020

رسالة مؤثّرة من طوني عيسى بعد إصابته وابنته بكورونا: "ما عشناه مؤلم وارحموا المصاب

"أتوجه بالشكر الجزيل لكل الأصدقاء والمحبين لي ولعائلتي المتصلين للاطمئنان، وأقول لهم إنني وكل أفراد عائلتي بصحة جيدة. نصلي لكي نتغلب على هذه المحنة وننتهي من هذا القطوع في أسرع وقت. حمانا الله جميعاً من كل مكروه وحمى أهلنا وعيالنا ولبنان"، بهذه الكلمات توّجه نائب رئيس مجلس الإدارة في "أي. بي. تي" ( IPT) طوني عيسى برسالة بعد انتشار خبر إصابته وبعض أفراد عائلته بفيروس كورونا.
 العائلة تحت وقع الصدمة، بعد معرفتها بالنتائج الإيجابية لفحص كورونا، وكما يقول طوني عيسى لـ"النهار": "بالنهاية، ما حدا فوق راسو خيمة، بس يلي صار معنا بوّجع وبيجرح كتير". أن تواكب الأحداث والمستجدات شيء، وأن تعيش فيها شيء آخر، يعرف عيسى جيداً أن ما كان يسمع به أصبح اليوم داخل جسمه وجسم محبيه، لكنه لم يتوقع يوماً أن يتحوّل إلى مادة للتجريح والمهانة. 
ما لا شك فيه أنه يصعب فهم هذا الفيروس، والتعبئة الإعلامية التي تلعب دوراً مهماً، من جهة، إنما من ناحية أخرى، ينتج عنها حالة هلع وخوف غير مبررين من جهة أخرى. الخطورة في الموضوع أنها تضع الشخص المصاب بالفيروس في موقع الضحية، إلا أنه في الحقيقة هو مريض شأنه شأن أي مريض يعاني من مشكلة صحيّة وليس مجرماً. وعلى الناس أن تعرف أن الشخص المصاب لديه كرامته وحياته الشخصية وصحته النفسية وعائلته".
المصدر موقع النهار.

Saturday, March 14, 2020

مُستشفى يَحجُر على طاقمه الطبي

علم موقع "ليبانون ديبايت" أن إحدى المستشفيات 
الكبرى في لبنان أرسلت جميع الأطباء من أحد الأقسام الذي تبين إصابة رئيسه بـ "كورونا" الى المنزل للخضوع للحجر الصحي التلقائي لمدة 14 يومًا، ومراجعة إدارة المستشفى في حال ظهور أي عوارض عليهم.



بالصوت: رئيس بلدية عمشيت د. انطوان عيسى يقول: لسنا منطقة موبوئه.. ويدعوا الجميع للصلاة.

بالصوت: رئيس بلدية عمشيت الدكتور انطوان عيسى يقول: عمشيت ليست منطقة موبوئه ويعلن عن خمسة إصابات وضعهم مستقر ويطلب من الجميع وخاصة سكان البلدة هذه التوجيهات والنصائح الطبية لتدارك فايرس الكورونا.
نقلاً عن صفحة" قضاء جبيل" الرجاء النشر والتعميم يمكنكم الاستماع على هذا الرابط:
يذكر بأن الدكتور عيسى من الأطباء اللامعين في منطقة جبيل ورئيس قسم في مستشفى سيدة المعونات منذ سنوات عديدة ويتمتع بكل محبة وتقدير وثقة من ابناء المنطقة ويتميز بإمانه بالرب ويزور اسبوعياً ضريح القديس شربل في عنايا ..

 موقع لبنان في اوستراليا #بادرو_الحجة

البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي: للبقاء في المنازل وعدم الخروج إلاّ في الحالات القصوى


اعتبر البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان الحيطة ضروريّة جداً، مناشدا الجميع، وبإلحاح، البقاء في المنازل وعدم الخروج الاّ عند الحاجة القصوى، والعيش في نوع من العزلة والابتعاد عن التجمّعات الكبيرة والزيارات. 
وقال الراعي، خلال تلاوة صلاة المسبحة الوردية على نيّة لبنان في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي : "أتوجّه الى المطارنة والكهنة طالباً منهم إعطاء التوجيهات واتخاذ التدابير اللازمة من اجل تجنّب التجمّعات الكبيرة في الأحزان والطلب من المحزونين أن يبادروا الى الاختصار في تقبّل التعازي والطلب من المعزّين الصلاة معهم من منازلهم، لأنه لا يمكن معرفة كيفيّة إنتقال هذا الفيروس الخبيث الذي قد يحمله أيّا كان ويقوم بنقله للآخرين".
وأضاف:" نذكر وطننا لبنان، ونصلي من أجل وحدة السياسيّين فيه، فلبنان لا يقوم بالانتقادات والتشكيك، لأنه يعاني اليوم من أزمة كبيرة إقتصادية ومالّية، والمطلوب من الجميع التكاتف، لذا فرجاؤنا من الله أن ينسى جميع السياسيّين حساباتهم الضيّقة وان ينفتحوا بوعي وتجرد على الواقع الجديد الذي نعيشه، وان يخرجوا من حساباتهم الرخيصة التي لا يزال يتمسك بها البعض، لأنه لا يحق لأحد أن يقوم بعمل سياسي يبغي من خلاله تعطيل البلد، فالعمل السياسي هو للخير العام ولخير البلاد، ويؤسفني أن أسمع يوميّاً بأخبار عن سياسيّين يضعون العصي في الدواليب، فليس هكذا تُبنى الأوطان، لأن العمل السياسي هو عمل مسؤول، ضميري، ووجداني تجاه التاريخ والشعب".
https://www.facebook.com/fadytabetpage/videos/861835774282388/?vh=e&d=n

Friday, March 13, 2020

أزمة الكورونا تدخِل نواب جبيل وكسروان الى دير سيدة المعونات-جبيل.

عقد إجتماع في دير سيدة المعونات في جبيل بتاريخ 12 آذار 2020، بحضور رئيس الدير الأب فريد المجبر ونواب كسروان جبيل السادة: فريد هيكل الخازن، سيمون أبي رميا، شامل روكز، زياد الحواط، روجيه عازار، نعمة إفرام، شوقي الدكاش، فيما إعتذر النائب مصطفى الحسيني بداعي المرض.
وصدر عن المجتمعين البيان التالي:
نظراً لتسارع إنتشار فيروس الكورونا، وتحسساً بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا بصفتنا ممثلين للشعب اللبناني عموماً وقضائي جبيل وكسروان المفتوح خصوصاً، نطالب الحكومة اللبنانية بالمزيد من الخطوات الجرئية والعملية، قد تصل حد إعلان حال الطوارئ في البلاد:
أولاً، المسؤولية اليوم هي مسؤولية جماعية يتحملها كل فرد تجاه وطنه ومجتمعه وعائلته، فقد أثبتت كل الدراسات حول العالم أن تفشي فيروس الكورونا هو نتيجة الإختلاط بين الأفراد، والأهم يبقى في إتباع سبل الوقاية عبر إلتزام المنازل وعدم التنقل إلا في حال الضرورة القصوى. ونعول اليوم على حكمة اللبنانيين ووعيهم في اتباع الارشادات اللازمة وعدم التردد في المراجعة الطبية عند الشك بأي عوارض.
ثانياً، الطلب من كل المؤسسات العامة والخاصة في قضائي كسروان المفتوح وجبيل الإقفال، بإستثناء تلك التي تؤمن الحاجات الأساسية والضرورية.
ثالثاً، بما أن قدرة مستشفى رفيق الحريري الحكومي لا يمكنها أن تلبي وحدها متطلبات الإستغاثة، المطلوب فوراً تجهيز مستشفى البوار الحكومي والطلب من باقي المستشفيات الخاصة في المنطقة تأمين غرف عازلة مجهزة بالمعدات الطبية اللازمة لإستقبال المرضى عند الحاجة.
رابعاً، نطالب وزارتي الصحة والداخلية بتأمين مراكز مخصصة إلى جانب المستشفيات، لعزل حاملي المرض من دون عوارض، ومراقبتهم من قبل فرق مختصة. وسنبادر كنواب للمساعدة في تأمين مركز كهذه في قضائي كسروان الفتوح وجبيل. 
خامساً، في ظل الجهود التي تبذل، لا بد من توجيه تحية للطاقم الطبي والتمريضي الذي يؤدي رسالته الإنسانية على أكمل وجه، ويهتم بمرضى هذا الفيروس.
سادساً، نتقدم بأحر التعازي لعائلات المرضى الذي فارقوا الحياة جراء الفيروس، كما نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفاة مصمم أزياء لبناني شهير.. أخفى مرضه عن جمهوره

صدم اللبنانيون هذا الاسبوع بوفاة مصمم الأزياء الشهير توفيق حطب، بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة، حيث قرر عدم الإعلان عنه في أي من وسائل الإعلام.
وكشف عدد من الصحافيين أن الراحل حطب كان قد طلب منهم عدم نشر أخبار عن مرضه؛ لأنه أراد أن لا يعلم جمهوره بالأمر مُعتبراً أنّه أمر شخصيا جدا، وهي الرغبة التي احترمها الصحافيون.
وصدمت وفاة حطب زملاءه وأصدقاءه وعددا من النجمات اللواتي ارتدين من تصاميمه، ونعاه الكثيرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي معبرين عن حزنهم الكبير لفقدان موهبة مميزة في عالم الموضة والأزياء.
وقدّم حطب عروض أزياء كثيرة بين بيروت والقاهرة وواشنطن وعدد من الدول الأخرى، وارتدت من فساتينه النجمات أبرزهن سميرة سعيد، وهيفا وهبي وآخريات.
وتوفيق حطب هو مصمم لبناني توجه في تصاميمه إلى المرأة العصرية الجريئة والمغامرة، ويمكن وصف مسيرته في عالم الموضة والأزياء بالمثيرة والمتحررة.
واستطاع الراحل أن يعتلي منزلة مهمة، ويحجز لنفسه مكانة مهمة بين المصممين اللبنانيين والعالميين أيضا، كما تمكن من أن يكسب ثقة العديد من الفنانات.
نتقدم بأحر التعازي لعائلته ومحبيه في الوطن وفي الانتشار.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

عاجل: وفاة ثالثة بفيروس كورونا في لبنان


سجل لبنان اليوم حالة وفاة ثالثة بفيروس كورونا .
والمتوفي هو من اميون ويدعى الياس برجي وكان يعاني من مرض السرطان ويبلغ من العمر ٧٩ عاما.
وقد انتقلت العدوى اليه عبر المتوفي الأول الآتي من مصر في مستشفى سيدة المعونات في جبيل.:

يا رب احمي هذا البلد وشعبه المؤمن باسمك وابعد عنهم الأمراض والكوارث.

موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

Thursday, March 12, 2020

ختيار عنايا في مطار بيروت..!؟ وفيديو لطبيب السماء.

قديس لبنان والعالم شربل مخلوف موجود وين ما كان بهالعالم وين ما بتطلبوا بتوجدوا .. وهو الحامي الوحيد للبنان وشعبه بقوة الرب يسوع المسيح وأمنا العذراء.
وحول هذه الصورة كتبت الزميلة هلا حداد:
انتشرت هالصورة لظهور مار شربل بالمطار ...وبحديث مع الطبيب المتطوع بالمطار الدكتور نضال المولى اكدلي انو ساعة 3:30 بعد ظهر الأربعاء تواجد خوري بيشبه مار شربل وجلس معه بالكافتريا حاولي النص ساعة وطلب منه يتصور لشدة الشبه مع مار شربل لكن اعتذر وسافر الابونا الى خارج لبنان...البعض توضحت الصورة عنده والبعض الاخر اعتبر انو مار شربل كان بالمطار واذا فتشنا رح يكون هالخوري ما معو باسبور ولا سافر ...المهم اذا تبين انو كان في ابونا بيشبه مار شربل ما يصير في استغلال لصورة  بهدف التشكيك ...وشكرا
من موقع لبنان في اوستراليا نهديكم فيديو وكلمات مؤثرة من الشاعر حبيب ابو انطون:

Wednesday, March 11, 2020

“لو موند”: “الحزب” يعالج الإيرانيين من “كورونا” في لبنان


تحوّل مستشفى الرسول الأعظم الجامعي في جنوب بيروت إلى منشأة سرية لعلاج كبار المسؤولين الإيرانيين المصابين بفيروس كورونا، وفق ما علمت صحيفة “لوموند” الفرنسية من مصادر لبنانية مختلفة.
وتابعت “لو موند” أن أحد نواب “حزب الله” يفاخر أمام الايرانيين بأن المستشفى الممول من الحزب يعمل وفقًا للمعايير الإسلامية الشيعية.
ويبدو أن نقل المسؤولين الايرانيين رفيعي المستوى خارج البلاد سرا جزء من إخفاء النظام الإيراني لأرقام المصابين بـ”كورونا” والوفيات الحقيقية.
وتعتبر ايران الى جانب ايطاليا مصدرا رئيسيا لانتشار الفيروس.
وتنقل ايران بمساعدة “حزب الله” المسؤولين الايرانيين المصابين بكورونا إلى بيروت بالطيران المباشر، علما انهم يعاملون في لبنان بطريقة أفضل من طهران.
ولم تجد أي هيئة صحية دولية مختصة بفيروس كورونا معلومات موثوقة لتحديد مدى انتشار العدوى في إيران.

Tuesday, March 10, 2020

عاجل: أول حالة وفاة بفيروس “الكورونا” في لبنان لجان الخوري من عبيدات – جبيل

أعلن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة في بيانٍ، "عن وفاة الشاب جان الخوري (56 عامًا) أصيب بوباء كورونا المستجد، كان قد أعلن سابقًا انه في وضع حرج وغير مستقر، وتم نقله من مستشفى سيدة المعونات في جبيل إلى مستشفى الحريري الحكومي في بيروت.
وكان المتوفى قد أتى إلى لبنان في العشرين من شباط الماضي على متن طائرة آتية من مصر التي لم تكن قد أعلنت عن إصابات بوباء كورونا لديها ولم تصنفها منظمة الصحة العالمية من ضمن الدول التي تسجل انتشارا للفيروس.
سُجّلت اليوم أول حالة وفاة في لبنان من فيروس “الكورونا” لجان الخوري من بلدة عبيدات، والذي كان أصيب بالفيروس، فنقل من مستشفى سيّدة المعونات الجامعي الى  مستشفى الرئيس رفيق الحريري في بيروت.

تعازينا لعائلته وللوطن . المسيح قام حقاً قام.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

Monday, March 9, 2020

عاجل: أول سياسي لبناني مصاب بفيروس كورونا


انتشرت في الأيّام القليلة الماضية أكثر من شائعة عن إصابة سياسيّين لبنانيّين بفيروس كورونا، وهو ما نفاه السياسيّون الذين تناولتهم هذه الشائعات.
إلا أنّ مصدراً مطّلعاً أكد لموقع mtv أنّ أكثر من سياسي لبناني خضع لفحوصات للتأكد من عدم إصابته بالفيروس، حتى أنّ ثلاثة مسؤولين في أحد الأحزاب خضعوا للحجر الصحي لأيّام بهدف التأكد من عدم إصابتهم.
وأشار المصدر الى أنّ وزيراً سابقاً كان من بين الذين خضعوا للحجر، وقد تبيّن لاحقاً أنّه مصاب بالفيروس، إلا أنّه لم يتمّ نقله الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي.
ولفت الى أنّ الوزير السابق، الذي يتولّى أيضاً مسؤوليّة حزبيّة، يخضع للعلاج في مستشفى في ضواحي بيروت ولم يرد اسمه على لائحة المصابين رسميّاً بالفيروس.


الأب مجدي العلاوي: خايفين من الكورونا ومش خايفين من الله


في الوقت الذي يسيطر فيه الهلع على الشعب اللبناني بسبب تفشّي فيروس كورونا، كتب الأب مجدي العلاوي عبر صفحته على الفيسبوك، مسلّطًا الضوء على الأوجاع المنسيّة التي تفتك بالناس يوميًّا:
الحاويات الملجا اليومي للجوعانين، ونحنا غرقانين بهمّ الكورونا، وناسيين الجوع يللي عم يقتل يوميًّا صغار وكبار… الجوع يللي عم بيوصل للسرقة والحبس ومرات للقتل.
الجوع حلّه عند كل واحد منا، أنا والفقير قادرين نتقاسم اللقمة.
الكورونا بلبنان حسب الإحصاءات صابت ١٥ شخص بس الجوع عم بيصيب الآلاف يوميًّا…
اليوم وكل يوم، الفقير ناطر ع بابك التفاته منك بتسدّ عوزه وجوعه والرب بحبّه الكبير رح يمنحك أضعاف وأضعاف من الخيرات والنعم.
صغار وكبار بياكلوا من الزبالة وبيشربوا من ميّ الشتي النازلة من القساطر والحكي ما بيخلص…
خايفين من الكورونا ومش خايفين من الله!
خايفين المسؤولين ع حالن من الكورونا، وتاركين الشعب عم بيموت من الفقر والعوز والأمراض المتفشاية خاصة السرطان والناس يللي مش قادرة تتعالج.
إفلاس أخلاقي، إفلاس معنوي، إفلاس مادي… لوين وصّلونا! الكورونا هوي حقدن المستشري بقلب هالوطن وكل همّن نفسن وبس…
أفلسونا جسديًّا بس ما بيقدروا علينا نفسيًّا…
“لا تَخَافُوا مِمَّنْ يَقْتُلُونَ الجَسَد، ولا يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوا النَّفْس، بَلْ خَافُوا بِالحَرِيّ مِمَّنْ يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ والجَسَدَ مَعًا في جهَنَّم.
لاَ تَخَفْ، أَيُّهَا الْقَطِيعُ الصَّغِيرُ، لأَنَّ أَبَاكُمْ قَدْ سُرَّ أَنْ يُعْطِيَكُم الْمَلَكُوتَ فَلاَ تَهْتَمُّوا قَائِلِينَ: مَاذَا نَأْكُلُ؟ أَوْ مَاذَا نَشْرَبُ؟ أَوْ مَاذَا نَلْبَسُ؟ فَإِنَّ هذِه كُلَّهَا تَطْلُبُهَا الأُمَمُ لأَنَّ أَبَاكُمُ السَّمَاوِيَّ يَعْلَمُ أَنَّكُمْ تَحْتَاجُونَ إِلى هذهِ كُلِّها”.


موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

Sunday, March 8, 2020

بالفيديو: للاسف إشكال في رعية مار زخيا بعجلتون وإلغاء القداس الإلهي بسبب المناولة.

ماذا يحدث اليوم في هذا العالم؟ كوارث حروب اجرام ظلم وامراض... هل هذه نهاية العالم التي حدثنا عنها الرب؟؟؟
لم نتوقع ان نسمع حتى في الحلم ما يحدث اليوم في هذا العالم..؟
وقع اليوم (الأحد) إشكال في رعية مار زخيا بعجلتون خلال القداس الإلهي إثر رفض المؤمنين أخذ المناولة باليد.
وأصرّ الكاهن على تنفيذ قرار المطارنة الموارنة وعدم المناولة بالفم، وانتهى الإشكال بإلغاء القداس.
إشارة إلى أنّ المطارنة الموارنة دعوا إلى "تبادل السلام من دون المصافحة بالأيدي والى اعطاء المناولة المقدسة باليد في هذه الفترة فقط" وذلك في إطار الوقاية من فيروس كورونا.
يمكنكم مشاهدة الفيديو:

بالقربان المقدس تنتقى النفوس وتمحى الخطايا يا رب احمي شعبك المؤمن باسمك وابعض عنه هذه الازمنة الرديئة..
 نعم بجسد ودم ربنا يسوع المسيح ننال الحياة الابدية وليس بقوة في هذا العالم تتغلب علينا.ثبتو إيمانكم بالرب ولا تخافوا.. انه غلب الموت وانتصر على الحياة... صوم مقبول للجميع.

موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

.!بالفيديو.. تهافتُ المؤمنين الى التراب المقدس من قبر مار شربل، لشفاء من الكورونا

الى دير مار مارون عنايا حيث قبر القديس شربل،ما زال يتهافت المؤمنون يوميًا لتعبئة التراب المقدس من المكان الذي شعّ منه النور بعد وفاة مار شربل.ظاهرة التهافت على تعبئة التراب، تضاعفت بعد انتشار ڤيروس كورونا Covid-19.
في لبنان، وخصوصًا ،بعد ان روت شابة خلال تسجيل صوتي على تطبيق "واتساب" انها توجّهت الى دير مار مارون في عنّايا وتواصلت مع الأب"لويس مطر"واخبرته ان القديس شربل ظهر لها في حلمها وطلب منها ان تأخذ ترابا من الدير وتغليه وتصفّيه(فيلتر طبّي)، ثمّ تنقله الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.
كما سبق واكد لموقع لبنان في اوستراليا الأب لويس مطر قيّم دير مار مارون ضريح القدس شربل في عنايا https://lebanoninaustralia2.blogspot.com/2020/03/blog-post.html?m=1أن شابة تواصلت معه، وأخبرته أن مار شربل ظهر لها في حلمها، وطلب منها أن تتوجه إلى دير عنايا وتأخذ التراب الى المصابين بالكورونا خاتمًا أن من يأخذ من هذا التراب بإيمان سينال الشفاء.
يمكنكم مشاهدة الفيديو واحد مبارك للجميع:
نعم القديس شربل هو طبيب السماء الرب يحمي ويشفي جميع المرضى بشفاعة ربنا يسوع المسيح امين.
https://www.facebook.com/1100427200063596/posts/2477133519059617/?vh=e&d=n
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Saturday, March 7, 2020

خلال أسابيع قليلة.. محطة تلفزيونيّة لبنانيّة ستتوقف عن البث


Charity TV  المحطة التلفزيونية
الدينيّة المسيحيّة التي تملكها جمعيّة المرسلين اللبنانيّين للموارنة ستتوقّف عن البثّ خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بسبب الضائقة الماديّة التي تعاني منها.
الخبر نقلاً عن موقع ال أم تي في اللبنانية.
ونحن نتمنى ان يكون هذا الخبر إشاعة وتستمر هذه المحطة الدينية التي تنشر من خلال برامجها المميزة كلمة الرب في العالم.
موقع لبنان في اوستراليا-بادرو الحجة.

Thursday, March 5, 2020

شهادة تقدير من الفضاء. مبروك للإعلامية العريقة ليليان أندراوس.

الاعلامية ليليان أندراوس تحصد شهادة تقدير وهذا ما نشرته على صفحتها الرسمية.
وأخيرا  خبر سعيد .. شهادة تقدير ...
من الاتحاد الفلكي الدولي( فرنسا ) ... بمناسبة تاسيسه 100 وإطلاق تسمية نجم وكوكب  لكل بلد ومشاركتي بالحملة الوطنية وكعضو   في اللجنة الوطنية وتوجيه المواطنين للمشاركة في التسمية ..
شكرا للاتحاد والف شكر لجميع الدكاترة في علم فيزياء الفلك للي حطوا ثقتهم فيي.. ولتقديرهم لعشقي لعلم الفلك.
ومبروك للجنة الوطنية .


الف مبروك للزميلة الراقية من موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Wednesday, March 4, 2020

صديق الجالية الاعلامي ايلي السرغاني يوجه تحية شكر من المستشفى ووضعه مستقر.

 مؤسس نادي الشرق لحوار الحضارات ورئيس تحرير مجلة العنفوان والناشط الاجتماعي الزميل ايلي السرغاني تعرض مؤخراً  لوعكة صحية أدخلته المستشفي  وحاليا بحالة صحية مستقرة ووجه رسالة وتحية شكر للجميع عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك:
(كل الشكر والتقدير للاقارب والاصدقاء والزملاء في نادي الشرق لحوار الحضارات الذين غمروني بمحبتهم وتمنياتهم لي "بالشفاء على اثر اجراءميل و" قسطرة القلب" في مستشفى تل شيحا في زحلة.
كما اخص بالشكر كل من سيادة المطران عصام يوحنا درويش، والدكتور ميشال فتوش والطاقم الطبي... واشكر ايضا ادارة مستشفى تلشيحا على الاهتمام المميز... 
لكم مني جميعا كل الشكر والمحبة والتقدير. ايلي السرغاني.)

ونحن بدورنا نتمنى الشفاء العاجل للزميل العزيز ايلي التي كانت له صولات وجولات في اوستراليا وكان لنا الشرف ان نكون من المؤسسين لنادي الشرق .في سدني. يذكر بأنه يقوم حاليًا بتحضير وفد من النادي لزيارة اوستراليا في الشهر المقبل..


موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

Monday, March 2, 2020

بالفيديو: مار شربل : ما تخافو كورونا بلبنان رح ينتهي والأب لويس مطر يتحدث عن الأعجوبة حصرياً

مار شربل لشابة: ما تخافو كورونا بلبنان رح ينتهي
انتشر تسجيل صوتي صباح اليوم على تطبيق "واتساب"، افاد ان شابة توجّهت الى دير مار مارون في عنّايا وتواصلت مع الأب لويس مطر واخبرته ان القديس شربل ظهر لها وطلب منها ان تأخذ ترابا من الدير وتغليه وتصفّيه، ثمّ تنقله الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.
موقع لبنان في اوستراليا تواصل مع قيم دير مار مارون - ضريح القديس شربل في عنايا الأب لويس مطر، الذي اكّد صحّة الخبر، مشيرا الى انّه قدّم ما طلبته الشابة وساعدها، واخبر انّها ستتوجّه كما طلب منها القديس شربل الى المستشفى وتعطي التراب الى الطبيب المسؤول عن مكافحة الكورونا.
 يمكنكم مشاهدة الفيديو وحديث الاب لويس مطر الحصري لموقعنا:

خاص موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة