Saturday, August 21, 2021

زيارة أيقونة العائلة المقدسة إلى مزار أم المراحم - مزيارة

إحتفل رئيس أساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف بالذبيحة الإلهية في مزار أم المراحم الأبرشي بمناسبة إستقبال ذخائر أيقونة العائلة المقدسة التي تجول مختلف الرعايا في لبنان.

وقد دخل صاحب السيادة المطران سويف مع لفيف من الكهنة والمؤمنين كابيلا المزار الخارجية على أصوات الترانيم وعاون المطران سويف في القداس الكهنة الخوري جان صعب والخوري ماريو ماضي والخوري يوسف جنيد والخوري جورج إسحاق والخوري يوسف فضول والخوري ريمون الباشا بدايتاً ألقى خادم المزار الخوري جان صعب مرحباً بصاحب السيادة والكهنة والحضور

حضر القداس منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي في لبنان الشمالي ورئيس اللجنة الإعلامية للمرشدية العامة للسجون في لبنان الصحافي جوزاف محفوض  رئيسة إقليم كاريتاس زغرتا- الزاوية السيدة مارغو وهبة سمعان مدير مدرسة سيدة  الإنتقال الأستاذ دجوني الباشا رئيسة جمعية سيدات مزيارة ماريان أنطون المهندس جوزاف خوري وعقيلته من مؤسسة لابورا فرع الشمال وعدد من راهبات القربان الأقدس اللواتي يخدمنا المزار وعائلة المرحوم مرسال الشاغوري باني المزار.

بعد الإنجيل المقدس ألقى المطران سويف عظة شدد فيها عن أهمية زيارة الأيقونة المقدسة إلى رعاينا ببركة قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس وتوجيهات صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى شاكراً اللجنة الأسقفية لعدالة وسلام المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك ورئيسها صاحب السيادة المطران شكرالله نبيل الحاج ورئيس اللجنة المشرفة المطران شارل مراد. 

وقال تحدياً للواقع المؤلم التي تعيشوا عائلتنا المسيحية بسبب الأزمة الأقتصادية قرر صاحب السيادة إستقبال الأيقونة المقدسة في أبرشية طرابلس المارونية وتتويجاً للمحطات التي زارتها في الأبرشية كان لمزار أم المراحم الشرف والإستقبال. 

كما سبق القداس بساعتين مسيرة أنطلقت من كنيسة سيدة الإنتقال سيراً على الأقدام رافقها بالصلوات الأخويات وعدد كبير من المؤمنين وأبناء البلدة والجوار. 

وأخيراً نطلب من الله لتبقى عائلاتنا موحدة فلننظر إلى أيقونة العائلة المقدسة ونتخذها قدوة ومثالاً في الإنقياد لمشيئة الله. آمين 



No comments:

Post a Comment