Thursday, July 22, 2021

تقرير أمني يكشف ملابسات وفاة نجل الاب مجدي علاوي: جريمة قتل لا انتحار!

وردت معلومات أمنية مؤكدة ل"لبنان 24" تفيد بأن مقتل الشاب ماتيو علاوي، نجل الأب مجدي علاوي، قبل أسابيع هو عبارة عن جريمة منظمة وعملية قتل متعمَّد لأسباب ودوافع لم تُكشف حتى الساعة. 

وفي التفاصيل أن عصابة منظمة مؤلفة من أربعة رجال وإمرأة من جنسية عربية، قاموا بإستئجار شقة مفروشة من شخص لبناني في منطقة سن الفيل لمدة عشرة أيام، أظهر التحقيق أنه متورط معهم في الجريمة، حيث إستدرجوا الشاب ماتيو الى الشقة وعمدوا الى قتله ومن ثم نقلوه بسيارة اللبناني الى شقة المغدور في جونية وأظهروه بوضعية المنتحر شنقاً بأسلاكٍ حديدية وعمدوا الى إخفاء كل الأدلة. ومن ثم أظهرت التحقيقات بأن اللبناني المتورط قام بإيصال القاتل الأساسي بسيارته الخاصة الى منطقة حدودية لكي يفر الى خارج الحدود اللبنانية.  

Friday, July 16, 2021

إليكم التشكيلة الحكومية التي قدّمها الحريري لعون

حصلت “الجديد” على التشكيلة التي قدمها الرئيس سعد الحريري إلى رئيس الجمهورية ميشال عون أمس.

وجاءت لائحة الأسماء على الشكل التالي:

رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من المذهب السني، لوزارة الداخلية والبلديات وليد عبود من المذهب السني، لوزارة الصحة فراس الأبيض من المذهب السني، لوزارة العدل لبنى مسقاوي من المذهب السني، وزارة البيئة ناصر ياسين من المذهب السني.

في المقابل طرح الحريري 5 حقائب للمذهب الشيعي جاءت على الشكل التالي: وزارة المال يوسف خليل، ابراهيم شحرور لوزارة الأشغال العامة والنقل، وزارة العمل لمايا كنعان، وزارة التنمية الإدارية عبدالله نصرالدين، وزارة الثقافة جهاد مرتضى.

ومقعدين درزيين تقسما على عباس حلبي في وزارة التربية والتعليم وفؤاد حسن في وزارة المهجرين.

وحصلت الطائفة المسيحية على 12 مقعداً، 5 منهم للمذهب الماروني، تقسموا على فاديا كيوان في الخارجية، فراس أبي نصيف في الإتصالات، لارا حنا في الزراعة، وسليم هاني في الشؤون الإجتماعية.

أما حقائب الروم فسمى الحريري جو صدي في نيابة رئاسة الحكومة، أنطوان شديد في الدفاع، سعادة الشامي في الإقتصاد، وطرح الحريري لحقائب الكاثوليك كارول عياط لوزارة الطاقة، فادي سماحة للصناعة، ومقعداً واحداً للأرمن وهو لحقيبة الشباب والرياضة بإسم كارابيت سليخانيان، وجو ميلا لوزارة الإعلام عن الأقليات. 

بيان رئاسة الجمهورية يناقض كلام الحريري…استشارات نيابية بأسرع وقت

صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان الآتي:

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم دولة الرئيس المكلف سعد الحريري وبحث معه في تشكيل الحكومة الجديدة. وخلال اللقاء عرض الرئيس عون على الرئيس المكلف ملاحظاته على التشكيلة المقترحة طالباً البحث في اجراء بعض التعديلات للعودة إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال الفترة الماضية من خلال مسعى الرئيس نبيه بري. إلا ان الرئيس الحريري لم يكن مستعداً للبحث في اي تعديل من اي نوع كان، مقترحاً على الرئيس عون أن يأخذ يوماً إضافياً واحداً للقبول بالتشكيلة المقترحة. وعليه سأله الرئيس عون ما الفائدة من يوم إضافي إذا كان باب البحث مقفلاً. وعند هذا الحد انتهى اللقاء وغادر الرئيس الحريري معلناً اعتذاره. 

لقد شدد الرئيس عون على ضرورة الالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه سابقاً إلا أن الرئيس الحريري رفض أي تعديل يتعلق بأي تبديل بالوزارات وبالتوزيع الطائفي لها وبالاسماء المرتبطة بها، أو الاخذ بأي رأي للكتل النيابية لكي تحصل الحكومة على الثقة اللازمة من المجلس النيابي، وأصر على اختياره هو لأسماء الوزراء.

إن رفض الرئيس المكلف لمبدأ الاتفاق مع رئيس الجمهورية ولفكرة التشاور معه لإجراء أي تغيير في الاسماء والحقائب يدلّ على أنه اتخذ قراراً مسبقاً بالاعتذار ساعياً إلى إيجاد أسباب لتبرير خطوته وذلك على رغم الاستعداد الذي أبداه رئيس الجمهورية لتسهيل مهمة التأليف إدراكاً منه لدقة المرحلة والتزاماً منه بضرورة الاسراع في تأليف حكومة قادرة على الاصلاح، فضلاً عن الالتزام بما أبلغه رئيس الجمهورية إلى سائر الموفدين الاقليميين والدوليين الذين زاروا لبنان في الايام الماضية والمراسلات التي تلقاها من مسؤولين عرباً وأجانب.

وعليه، وبعد اعتذار الرئيس المكلف، سيحدد رئيس الجمهورية موعداً للاستشارات النيابية الملزمة بأسرع وقت ممكن.


 

Thursday, July 15, 2021

بالأسماء - هل هذه تشكيلة الحريري الحكومية؟

!أفادت معلومات أن التشكيلة الحكومة التي تم تسريبها عبر وسائل التواصل الإجتماعي لا تمتّ الى الحقيقة بصلة، وليست التشكيلة التي تقدّم بها الرئيس المكلف سعد الحريري الى رئيس الجمهورية. 



«بِالمَطرَح اللّي كنت تْقَضّي فيه كتير من وَقتك»... حديقة باسم الشهيد جو نون في بلدته مشمش!

كتبت ميليسّا دريان في "السياسة": 

عندما نفقد غاليًا، كل ما يمكننا القيام به هو أن نصلّي وأن نتذكّره في أصغر التفاصيل.

كيف الحال إن كان مَن فقدناه هو من شهداء انفجار مرفأ بيروت، وتحديدًا من فوج إطفاء بيروت؟

بلدة مشمش في أعالي قضاء جبيل، خسرت شابًا من زهرة شبابها في الانفجار المشؤوم، الشهيد جو نون.

ولأنه "لن ننسى"، مازالت البلدة الصغيرة مع الأهل والأقارب والأصحاب تحاول أن تتذكر الشهيد بأبسط الأمور، والبداية كانت مع كنيسة تحمل اسم شفيعه إلى جانب منزله.

وهذا الأسبوع أهالي البلدة على موعد مع افتتاح حديقة باسم الشهيد جو نون.

"بالمَطرَح الّلي كنت تقَضّي فيه كتير من وقْتَك، بالمَطرَح الّلي ضِحكتَك بَعدا محفورة بقلب كل شخص، بالمطرح اللي كل صورة إِلَك بتخَبّر عن أحلى أيام عشناها معك، حبّينا نقدّملَك هدية زغيرة بتعبّر عن حُبنا الكبير بـ 16 تموز، حديقة خاصة إلَك مع كل اللي عِرفوك وحبّوك".

بهذه الكلمات البريئة وبفيديو ترويجي، عبّر أصدقاء الشهيد جو نون عن المبادرة التي ستحصل يوم الجمعة.

تشير ميريام أبي حنا، صديقة الشهيد جو نون، في حديث لـ "السياسة" الى أن "المطرح" الذي تحدثنا عنه هو مطعم جو: "كبوش التوتة" في بلدة مشمش، لجو مطعم في البلدة يقصده كل من يمرّ فيها".

وبحسب أبي حنا، "لم نتخيّل يومًا المطعم من دون جو، لا معنى للجلسة، لا ضحكات من دونه". 

"مين كان قايِل إنو رح يجي نهار نفوت عَ "كبوش التوتة" وما يكون جو؟" تسأل أبي حنا، وتضيف: "كان أمرًا صعبًا جدًا على العائلة أن تفتح المطعم من جديد بعد رحيل جو وأجّلت الموضوع أكثر من مرة، الا أن إرادة الحياة أقوى، وبدأوا من جديد متحدّين الموت الذي فرّقهم عن جو".

وهكذا فُتح المطعم في أول حزيران من هذا العام، والحياة تعود تدريجيًا اليه، ومن يصل الى المطعم سيرى صور جو مزروعة في كل مكان كأنه موجود.

وهنا تلفت أبي حنا إلى أن "الأهل لم يكتفوا بالصور، بل أرادوا أن يُعيدوا الحياة الى الأرض بحديقة ملوّنة بالأزهار، رمزًا للحياة والفرح الذي كان جو يجسّدهما دائمًا".

افتتاح الحديقة سيكون يوم الجمعة المقبل في 16 تموز الساعة 8:30، بمشاركة الأهل والأقارب والأصحاب في مطعم "كبوش التوتة"، سيتذكر الجميع الأيام الجميلة التي مضت واللحظات الحلوة مع جو من خلال أفلام فيديو وصور.

لا يبقى لنا من الأموات سوى الذكرى، وذكرى جو ستتجسد بحديقة ملوّنة مليئة بالحياة والذكريات الجميلة. لن ننسى!

المصدر : السياسة 

من موقع لبنان في استراليا نقول: جو خسر حياتو انتو صوت جوو.. طالبوا معنا برفع الحصانات.." نعم بدماء شهداء المرفاء الابرار سيتحرر لبنان من هذه العصابة السياسية المجرمة.
المسيح قام حقاً قام

Thursday, July 8, 2021

بالصور: فاجعة لبنانية سقوط طائرة تدريب مدنية في غوسطا

سقوط طائرة تدريب ونزهات من طراز سيسنا في بلدة غوسطا - كسروان تملكها شركة open sky ووفاة قائد الطائرة الكابتن جورج شيريكيجيان وراكبين كانا برفقته هما جاد موسى وجويل موسى.

المعلومات الاولية أفادت ان سبب إرتطام الطائرة بالجبل هو الضباب الكثيف الذي غطى المنطقة والسبب الثاني المحتمل هو حصول عطل ميكانيكي أدى إلى حدوث الفاجعة...

 ووصل الجيش إلى المكان، وضرب طوقا أمنياً.




من موقع لبنان في استراليا نتقدم بالتعازي لذوي الضحايا طالبين من الرب الرحمة والسلام لهذا البلد الجريح لبنان.

بادرو الحجة

Sunday, July 4, 2021

معلومات خطيرة وانفجار قضائي سينهي المنظومة السياسية الفاسدة... يحيا العدل.

 القاضي طارق بيطار اكتشف تورط اللواء عباس ابراهيم بالاشتراك مع ظباط سوريين بصفقات تهريب الامونيوم الى سوريا وتسهيل عبور المخدارت عبر المرفىء الى دول الخليج 

عباس ابراهيم لديه فرقة خاصة تعمل باشرافه المباشر يقوم من خلالها باستبدال ضباط وعناصر المرفىء واعطاءهم اجازات فورية قبل نصف ساعة من الموعد  لتحل هذه الفرقة مكانهم اثناء عمليات التهريب وادخال الامنيوم او تصدير المخدرات من سوريا والبقاع. 

والامارات زودت القاضي بيطار بحسابات وتحويلات ابراهيم لبنوك وبورصات دبي والمقدرة بعشرات ملايين الدولارات وقامت بتجميد كافة حساباته في البنوك الامارتية ومنها الحساب الذي سربه القاضي بيطار لافشال محاولات تعويم ابراهيم. 

فرنسا واوروبا ستفرض عقوبات على ابراهيم وستجمد حساباته في المصارف الاوروبية وستفرض عقوبات على وزراء وقادة امنين متورطين بالفساد وبادخال المواد المتفجرة للمرفىء والتسبب بدمار بيروت. 

القرار الدولي صدر بمحاربة الفاسدين في لبنان وبطلب من الفاتيكان وستسقط رؤوس كبيرة 

تهديدات وصلت لوزير الداخلية محمد فهمي لسحب موافقته الخطية على ملاحقة ابراهيم ولكن القرار الدولي واضح وسيتم فرض عقوبات على كل من يعرقل التحقيق. من اين لك هذا يا عباس ابراهيم

حساب واحد مسرب فقط برصيد حوالي ٤ ملايين دولار

أطلق المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار، مسار الملاحقات القضائية في هذا الملف بعد الانتهاء من مرحلة الاستماع إلى الشهود، حيث حدد موعدا لاستجواب رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، كمدعى عليه في القضية، من دون أن يعلن عن هذا الموعد.

ووجه بيطار كتابا إلى مجلس النواب بواسطة النيابة العامة التمييزية، طلب فيه رفع الحصانة النيابية عن كل من وزير المال السابق علي حسن خليل، وزير الأشغال السابق غازي زعيتر ووزير الداخلية السابق نهاد المشنوق، تمهيدا للادعاء عليهم وملاحقتهم، كما وجه كتابين: الأول إلى نقابة المحامين في بيروت لإعطاء الاذن بملاحقة خليل وزعيتر كونهما محاميين، والثاني إلى نقابة المحامين في طرابلس، لإعطاء الاذن بملاحقة وزير الأشغال السابق المحامي يوسف فنيانوس، وذلك للشروع باستجواب هؤلاء جميعا بجناية القصد الاحتمالي لجريمة القتل وجنحة الإهمال والتقصير. 

من موقع لبنان في استراليا تحية تقدير واحترام للقضاء اللبناني الشريف وخاصة للقاضي بيطار ... ويبقى الجيش والقضاء هم العامود والاثاث لبناء  لبناننا الجديد.