Thursday, April 30, 2020

عاجل: الرياضة الميكانيكية تفجع برحيل بطل السباقات زياد فغالي

غيب الموت بطل سباقات السرعة والراليات اللبناني وابن وادي شحرور زياد فغالي بعد صراع مع المرض وقد تمكن منه وغلبه هذه المرة هو الذي عرف بعدم الأستسلام  والمحاربة حتى الرمق الأخير الرياضة الميكانيكية خسرت زياد فغالي اشرف السائقين اخلاقا ونزاهة وتواضعا وقد جمعتني بهذا البطل ايام طويلة وانتصارات كثيرة  وواكبته اذاعيا  لسنوات . اقول له اليوم ،استعجلت بالرحيل يا صديقي وتركت احلاما كثيرة لم تتحقق بعد غبت بزمن لن اتمكن من وداعك الا بالأحرف والدموع وانا في غربتي ولم يخطر ببالي يوما اني سأكتب خبر وفاتك لا اعلم ربما قدر الله ان تترك سباقات الارض بعد عذابك والامك مع  سيدنا يسوع المسيح  لتخوض سباق السماء الذي لا نهاية له فلتسرح روحك بسلام  وسأحملك السلامات الى جوني موقدية عادل متني جو هندي حبيب عطية بشارة بشير جان خشان وغيرهم 
نتقدم من عائلة فغالي باحر التعازي من والد زياد ووالدته وشقيقته وشقيقه العزيز وليد والعزيزة زوجته كالين وبناته ومن ابناء الجالية والوطن راجيا من الله ان يلهمهم الصبر والسلوان. المسيح قام حقاً قام.
موقع لبنان في اوستراليا / طوني حايك - لبنان 

Monday, April 27, 2020

بالفيديو: نجوى كرم للسياسيين "ما في شي بيدوم... كل شي إلو آخر"

أعادت الفنانة نجوى كرم نشر أغنيتها "ينقبروا هني يفلوا" بتغريدة على "تويتر" والتي كانت طرحتها منذ سنوات عدة كرسالة منها إلى السياسيين غير المسؤولين في لبنان والذين أوصلوا البلاد إلى ما هي عليه من أوضاع سيئة جداً وصعبة على كل المستويات والذين يستمرون في ارتكاباتهم إلى اليوم.
وعلّقت كرم على فيديو أغنيتها متأمّلة أن هذا الوضع السيئ لن يدوم، وكتبت: "كل شي إلو آخر، ما في شي بيدوم".
وتقول في مطلع الأغنية التي أعادت مشاركتها وتتوجّه فيها إلى المواطن المذلول من قبل الزعماء والسياسيين:
"لا تعوّد حالك عالذلّ
كل لْبيذلّك ذلّوا
ولا تترك حقك وتفلّ
ينقبروا هني يفلوا
ما الظالم خيّ المحتلّ
وقاف ولا تخاف تقلو
نحنا العقدة ونحنا الحل
ونحن مرجعكن كلو".

تحية لشمس الاغنية اللبنانية والشعب اللبناني يردد معك ويصرخ اليوم في الساحات ضد حكام الفساد والظلم الذي أوصلوا بلدنا الحبيب لبنان الى الانهيار الاقتصادي.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Sunday, April 26, 2020

البطريرك الراعي في عظة الاحد: انتقد الحكومة ودافع "بقوة" عن حاكم مصرف لبنان.

تساءل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي عن "المستفيد مِن زعزعة حاكميَّة مصرف لبنان"، معتبرًا أن "الحملة على حاكم مصرف لبنان نتيجتها القضاء على ثقة اللُّبنانيِّين والدُّول بمقوِّمات دولتنا الدستوريَّة".
كلام الراعي جاء في عظة الاحد من بكركي حيث قال: " وفيما كنّا ننتظر من رئيس الحكومة إعلان خطَّتها الإصلاحيَّة العادلة واللَّازمة، التي تختصُّ بالهيكليَّات والقطاعات، والتي من شأنها أن تقضي على مكامن الخلل الأساسيَّة والفساد والهدر والسَّرقة والصَّفقات والمرافق والنَّهب حيث هي، وفيما كنَّا ننتظر منه خطَّة المراقبة العلميَّة والمحاسبة لكلّ الوزارات والإدارات والمرافق العامَّة، فإذا بنا نُفاجَأ بحُكمٍ مبرم بحقّ حاكم مصرف لبنان، من دون سماعه وإعطائه حقَّ الدفاع عن النفس علميًا، ثمّ إعلان الحكم العادل بالطُّرق الدستوريَّة. أمَّا الشَّكل الاستهدافيُّ الطاعن بكرامة الشَّخص والمؤسَّسة التي لم تعرف مثل هذا منذ إنشائها في عهد المغفور له الرئيس فؤاد شهاب، فغيرُ مقبولٍ على الإطلاق."
وتساءل: هل هذا النَّهج المُغاير لنظامنا السِّياسيّ اللُّبنانيّ جزءٌ مِن مخطَّط لتغيير وجه لبنان؟ يبدو كذلك! إنّ هذا الكرسيّ البطريركيّ المؤتمن تاريخيًّا ووطنيًّا ومعنويًّا على الصِّيغة اللُّبنانيَّة يُحذِّر من المضي في النهج غير المألوف في أدبياتنا اللبنانية السياسيّة."
وختم عظته بالقول: "اننا في زمن القيامة، والإخوةَ المسلمين في شهر رمضان المبارك، نرفع معًا صلاتنا إلى الله من أجل حماية وطننا لبنان وشعبه في ثقافته وتقاليده، ومن أجل شفاء جميع المُصابين بوباء الكورونا عندنا وفي العالم كله، راجين من الله القدير إبادة هذا الوباء وإخراج وطننا والكرة الأرضيَّة من الشلل الحاصل."

وسيبقى صوت بكركي صوت الحق بوجه الباطل تحية تقدير لغبطة البطريرك الماروني صخرة الكنيسة في هذا الشرق بوجه حكام الظلم والفساد وأسيادهم 
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Friday, April 24, 2020

عاجل: رياض سلامة سيتم اقالته او تهريبه ومنزله يتحول لثكنة عسكرية

معلومات عن تحضير شبه سرّي و تشديد أمني مرتقب بهدف إخراج حاكم مصرف لبنان رياض سلامة خارج الأراضي اللّبنانيّة، تخوفاً من أي تحرك يطال محل اقامته الكائن في منطقة الرابية الذي *تحوّل الى ثكنة عسكرية.* وورود معلومات عن توجه حكومي لإقالته من منصبه بعد خروج الوضع السيطرة و مناهزة الدولار عتبة ال 4000ليرة لبنانية. في *محاولة لامتصاص غضب الشارع.!*

على أمل ان يتم ترحيل ومحاكمة جميع هذة الطبقة السياسية المجرمة والفاشلة والظالمة بحق الشعب اللبناني.
 موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

ريما الرحباني خائفة على "جنى عمرها".. فهل شملت أيضاً ثروة فيّروز؟

صحيح أن تغريدة ريما الرحباني تحمل توقيعها الشخصي، ومن على حسابها الخاص، إلا أن البعض إعتبر أنها تتحدث باسم أمها الفنانة فيروز، كون ريما مديرة أعمالها وغالباً ما تنطق باسمها وتدافع عنها .
   ومؤخراً نشرت ريما تغريدة هاجمت فيها قرار حاكم مصرف لبنان المركزي الأخير والمتعلق بودائع المواطنين وعدم السماح لهم بسحب أموالهم بالدولار بل بما يعادله بالليرة اللبنانة .. وعبّرت ريما عن مخاوفها من خسران أموالها (وربما اموال فيروز) من خلال القرار المذكور، وكتبت عبر صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي:"صحيح متلما عم نسمع بين السطور وتحت السطور؟
بدل ما تردّولنا مصرياتنا جنى عمرنا وتعبنا وعرق جبينا
بدكن تنهبوا نصُّن بين لعبة اللبناني والدولار
والنص الباقي ناويين تعطونا ياه أسهم!!!؟؟؟
أسهم!!!!!!!!! أمممممممم
أسهم؟؟؟؟؟؟؟؟ هممممممممم
ضروري تعطونا مع الأسهم نشّاب
لأن بإذن الله وع الأكيد رح ننيشِنكن واحد واحد
العمى ما اوقحكن صحيح
أدبسيس".
    ورداً على سؤال أحد متابعيها عن ابتعاد شقيقها الفنان زياد الرحباني عن الأضواء منذ فترة قالت ريما :"وين بدك تسمع صوتو وسط هالجنون والنشاز والضجيج! زياد الحمدالله بألف خير شكراً لسؤالك".
المصدر: جريدة ألوان.
تحية محبة وتقدير واحترام لهذه العائلة الفنية الكبيرة من وطن الارز تحية لأولاد عاصي وفيروز ريما وزياد.

موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Wednesday, April 22, 2020

بالفيديو: جريمة مروّعة في بلدة بعقلين الشوف أدت إلى مقتل 9 أشخاص.

وقعت جريمة مروّعة في بلدة بعقلين الشوف على طريق النهر  أدت إلى مقتل 9 أشخاص. 
يمكنكم مشاهدة الفيديو:
وفي حين لا تزال دوافع الجريمة مجهولة، أشارت المعلومات الى ان مواطنا لبنانيا وهو ابن بعقلين عمره 27 عاما سمع اطلاق نار في منطقة حرجية فيها منزل قيد الإنشاء فحضر ليجد اربعة سوريين مقتولين في المكان بسلاح صيد قبل أن يقتل بدوره بحسب الرواية الأمنية التي تضيف:"لقد توجّه المجرم الى منطقة قريبة حيث وجد لبنانيين من عرسال يحرسان الأرض فأرداهما بسلاح صيد أيضا".
وبعد نصف ساعة من الحادثة، عثِر أيضا على شخص ثامن قتيلا.
وأفيد ان الجثة التاسعة تعود لمرأة لبنانية من بعقلين وجِدت مذبوحة في أحد المنازل المجاورة لمسرح الجريمة.
وقد فرَّ الجاني عبر احراج بعقلين القريبة من منطقة النهر، وتعمل العناصر الامنية على ملاحقته كما ان طوافات الجيش تمشّط الاحراج في محاولة لايجاد الجاني.
وفي هذا السياق، أفاد رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني لـ"النهار"، أنّ "دوافع الجريمة غير معروفة"، والمحلة التي وقعت فيها تضم مساكن للعمال السوريين وورش عمل، فيما تعمل الأدلة الجنائية في ساحة الجريمة الآن.
ووفق الغصيني، فإنّ أحدهم أطلق النار بشكل عشوائي من سلاح الصيد، وأنّ القوى الامنية تلاحق الجاني، و"العمل بين البلدية والامن والمجتمع المدني جارٍ لمنع أي ردات أفعال وترك الكلمة للأمن والقضاء".
 وتظهر مشاهد قاسية في فيديو وجود جثتي رجلين في بستان وقربهما خرطوش الصيد.
وفي هذا السياق، أفاد رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني لـ"النهار"، أنّ "دوافع الجريمة غير معروفة"، والمحلة التي وقعت فيها تضم مساكن للعمال السوريين وورش عمل، فيما تعمل الأدلة الجنائية في ساحة الجريمة الآن.
ووفق الغصيني، فإنّ أحدهم أطلق النار بشكل عشوائي من سلاح الصيد، وأنّ القوى الامنية تلاحق الجاني، و"العمل بين البلدية والامن والمجتمع المدني جارٍ لمنع أي ردات أفعال وترك الكلمة للأمن والقضاء".
 وتظهر مشاهد قاسية في فيديو وجود جثتي رجلين في بستان وقربهما خرطوش الصيد.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

Tuesday, April 21, 2020

عاجل: صفر إصابات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في لبنان

لم يسجل التقرير اليومي لوزارة الصحة العامة اي اصابة جديدة بفيروس كورونا، وظل عدد الحالات المثبتة ٦٧٧ مع تمنياتنا بالشفاء العاجل للجميع.:
وهذا التقرير اليومي عن وزارة الصحة اللبنانية
الف مبروك لوطن الارز ولشعبه الصامد والمؤمن بهذه النتيجة وإنشالله قريبا بقوة الرب ينتهي هذا الوباء القاتل في لبنان وأوستراليا وجميع أنحاء العالم.

موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

Thursday, April 16, 2020

سجل خلال ساعات 13 هزة.. هل إقترب موعد الزلزال المدمر في لبنان؟

وتبقى كل هذه المصادر والتحليلات حبر على ورق
الرب هو الحامي وأرض لبنان مقدسة ... الله يحمي 
هذا البلد وسكانه من ظلم السياسيين وخطر الفيروس وغضب الطبيعة...

منذ بداية عام 2020 والخوف يسيطر على العالم أجمع جراء الازمات والكوارث التي تضرب الكرة الارضية انطلاقا من فيروس كورونا الذي طال البشرية عبر انتشاره السريع ليصيب اكثر من مليوني شخص ويقتل مئات الالاف، فضلا عن تداعياته الاقتصادية الاسوأ والتي قد تؤسس الى حرب عالمية ثالثة.
كغيره من البلدان اصبح لبنان اليوم في وسط العاصفة من كورونا الى الازمات الاقتصادية والمالية، وصولا الى المخاوف من الكوارث التي يتحدث عنها كثيرون وترجمت بالهزات الارضية المتتالية التي ضربته في الاسبوعين السابقين وآخرها ماحصل امس، حيث أفاد المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية، انه قد سجل وخلال ساعات قليلة 13 هزة أرضية، حُدد موقعها في البحر شمالي مدينة اللاذقية في سوريا، وشعر بها المواطنون في مختلف المناطق اللبنانية خصوصا بالهزة التي حصلت عند العاشرة والدقيقة الاربعين بالتوقيت المحلي والتي بلغت قوتها 4,7 على مقياس ريختر الامر الذي اثار خوفا كبيرا لدى المواطنين من زلزال مدمر يضرب المنطقة او من “تسونامي” خصوصا أن الهزات أو الزلازل تركزت مؤخرا في المناطق الساحلية.
اللافت أنه في نفس التوقيت من السنة الماضية 2019 حصلت هزات متتالية وترافقت مع ظواهر غريبة مثل إنتشار الحشرات حيث اعتبر البعض ان هذه الظواهر تنبئ بالكوارث، وبدأ التخوف من زلزال مدمر، تماما كما يحصل اليوم حيث تم ربط ظهور الطيور في سماء لبنان بالهزات مستندين الى بعض الوسائل الاعلامية التي أكدت ان ثمة دراسات تشير إلى أن الطيور تستشعر التكسرات التي تحدث في الطبقات الأرضية، وبالتالي تتنبأ بحدوث الزلزال قبل الإنسان.
ونتيجة لهذه الاستنتاجات تقول مصادر علمية: انه ليس هنالك اي ارتباط علمي سوى انه لطالما حذرت الحيوانات من وقوع الكوارث في العالم، فعلى سبيل المثال، الزلزال الضخم الذي ضرب الأراضي الصينية خلال شهر مايو 2008، سبقه رصد للمواطنين هناك قفز الآلاف من الضفادع على طول الشوارع في واحدة من المناطق الأكثر تعرُضاً لتبعات الهزّة التي حدثت بعد ذلك بفترة وجيزة.
وتضيف المصادر نفسها: التاريخ أيضاً مليء بمواقف وقصص عن حيوانات وحشرات تصرفت بطريقة غريبة جداً قبل وقوع زلزال، اما في لبنان وسوريا اليوم فان ظهور الطيور هو امر طبيعي في هذا الوقت من السنة حيث تعود الطيور هربا من فصل الشتاء.
وتتابع: “ان لبنان يقع على خط زلازل ثانوي وهذا الخط يمر بفالق اليمونة ويقطع بين السلسلة الشرقية والغربية في البقاع، ويأتي من تركيا حتى البحر الميت وصولاً إلى البحر الأحمر، ويتفرع منه فالق روم في الجنوب اللبناني وعدة فوالق تصل حتى كسروان وبيروت وبعلبك”.
وترى المصادر العلمية أن تعرض لبنان للزلزال عبر الفالق الرئيسي لا يحدث إلا كل 250 أو 300 سنة مرة واحدة، وهذا الأمر ليس مبرماً كما أنه يصعب التنبؤ بحدوث الزلازل، وان المرة الأخيرة التي تعرض فيها لبنان لزلزال كبير ومدمر كان عام 1759 عندما سقطت ثلاثة أعمدة من هيكل جوبيتر في بعلبك من أصل ستة ما تزال قائمة واليوم نحن في عام 2020 اي قد مر حوالي 261 عاما فهل يحصل زلزال مدمر فعلا؟ لا يمكن تأكيد حصول الزلزال والنظريات العلمية لا تطبق دائماً.
وتختم المصادر العلمية: ان لبنان يتعرض للهزات يومياً ولكنها لا تزيد عن 2 أو 3 درجات على مقياس ريختر ما يجعلها خفيفة ولا يمكن الشعور بها.

وتبقى كل هذه المصادر والتحليلات حبر على ورق الرب هو الحامي وأرض لبنان مقدسة ... الله يحمي هذا البلد وسكانه من ظلم السياسيين وخطر الفيروس وغضب الطبيعة.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

Monday, April 13, 2020

بالفيديو: بوسطة عين الرمانة.. فتيل الحرب اللبنانية... وأمراء الحرب مستمرون.

لم يكن من أطلق الرصاص في يوم 13 من نيسان 1975، في منطقة عين الرمانة، يعرف أن رصاصاته ستغير شكل لبنان والشرق الأوسط ككل.
وربما لم يخطر بباله أن مجرد رصاصات تخرج من بندقية، أيًا يكن مطلقها ومن ستصيب، ستخلف جراحًا عميقةً في لبنان، وتؤدي لنظام طائفي، وتدخل البلاد في دوامة حرب، وقنبلة أزمات لم تنتهِ إلى اليوم.
لبنان، سويسرا الشرق، قبل حادثة عين الرمانة ليست كما بعدها، ولبنان الذي كان حاضنة للثقافة العربية، أصبح يعاني كما يعاني جيرانه، من أزمات على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفي الذاكرة قتلى الحرب ومعتقلوها ومغيبوها، وعلى الأرض تنازع دولي دائم على بلد كان منارة العالم 
العربي.
وفي 13 من نيسان 1975، وفي أثناء احتفالات تدشين كنيسة سيدة الخلاص للروم الكاثوليك، جرت محاولة لاغتيال الشيخ بيار الجميل، اتهم فيها فلسطينيون، وبعد زمن قصير، تصادف مرور فدائيين فلسطينيين داخل حافلة متجهة إلى تل الزعتر، فما كان من عناصر حزب الكتائب اللبنانية (من أهالي المنطقة) إلا أن أطلقوا النار على الحافلة، لظنهم أن الفلسطينيين الموجودين داخلها قادمون لإكمال عملية الاغتيال، ما أدى إلى مقتل 27 فلسطينيًا، لتنطلق بعدها شرارة الحرب الأهلية اللبنانية.
ادت الحرب الأهلية اللبنانية إلى تغيير وجه لبنان والمنطقة، بسبب التدخلات الدولية ودعم دول عربية وأجنبية للفصائل المسلحة المتحاربة، وهو ما أدى إلى طول أمد الحرب أيضًا.
ولعل أبرز التدخلات كانت دخول قوات الردع العربية بقيادة سوريا إلى لبنان بغطاء من جامعة الدول العربية في عام 1976.

نجا سائق الحافلة مصطفى حسين من الحادثة، وبحسب تقرير تلفزيوني نشر في 15 من نيسان 2017، شارك ابنه رضا في الحرب ضمن صفوف ميليشيا حركة “أمل”.
أما البوسطة ذاتها، فتحولت إلى مطعم يقدم الطعام المجاني لمختلف الطوائف اللبنانية، بحسب تقرير نشرته قناة “الجديد” اللبنانية في 7 من كانون الأول 2016. يمكنم مشاهدته:
هذا التقرير للذكرى فقط .. وأمراء الحرب والميلشيات ما يزالون على كراسيهم.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.


Sunday, April 12, 2020

بالفيديو: بهذه الكلمات وصف ابن الارز جبران خليل جبران المصلوب - المسيح قام حقاً قام.

وأنت أيها الجبار المصلوب، الناظر من أعالي الجلجلة إلى مواكب الأجيال، السامع ضجيج الأمم، الفاهم أحلام الأبدية، أنت على خشبة الصليب المضرجة بالدماء أكثر جلالاً ومهابةً من ألف ملك على ألف عرش في ألف مملكة... بل أنت بين النزع والموت أشد هولاً وبطشاً من ألف قائدٍ في ألف جيش في ألف معركة.
أنت بكآبتك أشد فرحاً من الربيع بأزهاره... أنت بأوجاعك أهدأ بالاً من الملائكة بسمائها... وأنت بين الجلادين أكثر حرية من نور الشمس...
إن إكليل الشوك على رأسك هو أجل وأجمل من تاج بهرام... و المسمار في كفك أسمى وأفخم من صولجان المشتري... وقطرات الدماء على قدميك أسنى لمعاناً من قلائد عشتروت...
فسامح هؤلاء الضعفاء الذين ينوحون عليك لأنهم لا يدرون كيف ينوحون على نفوسهم، واغفر لهم لأنهم لا يعلمون أنك صرعت الموت بالموت ووهبت الحياة لمن في القبور.
جبران خليل جبران - كتاب العواصف

المسيح قام حقاً قام
موقع لبنان في اوستراليا

Friday, April 3, 2020

بالفيديو: موسيقيي لبنان يغنون ويعزفون من منازلهم "بحبك يا لبنان" عمل توجيهي رائع

خليك بالبيت الموسيقى بتجي لعندك برعاية وزير الثقافة اللبنانية عمل جماعي فني وتوجيهي رائع
 
من تنفيذ الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق عربية بقيادة المايسترو أندريه الحاج وبمشاركة اكثر من ٤٣ موسيقي من بلاد الارز يعزفون ويغنون من منازلهم "بحبك يا لبنان" للسيدة فيروز كلمات وألحان الأخوين الرحباني.
تحية محبة وتقدير واحترام للكونسرفتوار اللبناني الوطني على هذا العمل الفني المميز #خليك_بالبيت #الزموا_منازلكم
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة
https://www.facebook.com/178038169789010/posts/551298722462951/?vh=e&d=n I Love lebenon 🇱🇧🎼🎼 Stay at Home

بالصور: سيارة نجل راغب علامة انقلبت رأساً على عقب على طريق ضبيّة بيروت

نجا نجل الفنان راغب علامة، خالد، من حادث سير بعد تعرض سيارته التي كان يقودها السائق على طريق ضبية ـ بيروت لصدمة من سيارة منطلقة بسرعة جنونية من الخلف، ما أدى إلى انقلاب سيارة خالد رأساً على عقب، وفق ما أعلن المسؤول الإعلامي للفنان راغب علامة سعيد حريري.
ونشر حريري صوراً من الحادث، مشيراً إلى أن خالد تعرض لخدوش بسيطة، وهو بخير.

السوبر ستار راغب علامة طمئن الجميع بسلامة ابنه خالد  شاكراً الرب على سلامته ونجاته بأعجوبة من هذا الحادث وقال ان ابنه في المنزل بصحة جيده
ونحن بدورنا نتمنى للفنان اللبناني العريق الصحة والسلام له ولعائلته المميزة والتألق الدائم في مسيرته الفنية والاجتماعية وخاصة في هذه الأوقات الذي يمر بها لبنان والعالم.
موقع لبناني اوستراليا - بادرو الحجة